ما هو الايبوكسي الصناعي والديكوري 3D والميتاليك

تعريف الايبوكسي

الايبوكسي مادة شبيهة بالمطاط أو الأكريليك ، لكنها سائلة وشفافة ، وبعد الاستخدام والسكب تتحول إلى مادة صلبة ، ويصبح شكلها شفافًا وفي نفس الوقت صلبًا ويمكن أن يظهر كل شيء تحته ، وذلك بفضل يمكننا تقديم ديكورات رائعة.

ما هي استخدامات راتنجات الايبوكسي في الحياة اليومية:

هناك العديد من التطبيقات حيث يمكن استخدام هذه المادة المميزة ، فيمكن استخدامها لطلاء الأرضيات ، خاصة في المساحات الكبيرة مثل الجراجات.

يمكن استخدامه أيضًا لتغطية أرضيات المستشفى حيث أنه مادة مقاومة للبكتيريا مما يسهل تعقيم الأرضيات.

يمكنك استخدامه لطلاء أرضيات المنازل والفيلات ، لكن قبل اتخاذ هذا القرار يجب أن تفهم مميزاته وعيوبه.

تتمتع هذه المادة بالعديد من المزايا ، ولكن أهم ميزاتها هي:

الخارج

عند استخدام هذه الخامة لطلاء الأرضيات ، فإنها أيضًا تضفي على المكان مظهرًا لامعًا ورائعًا ، ويصبح المكان سهل التنظيف وإزالة أي شيء يسقط عليه سواء أكان مواد كيماوية أو زيوتًا أو غيرها تريد شيئًا آخر.

لهذا السبب دائمًا ما يكون الخيار الأفضل للجراج ، لأن زيت السيارة في هذا المكان سوف يسقط على الأرضية الخرسانية ثم يلتصق الزيت بها ويصبح من الصعب تنظيفها بشكل دائم ، ولكن عند استخدام هذه المادة الرائعة ، يصبح الأمر أسهل. .

مع تطور استخدام هذه المادة ، يمكن وضع رسومات ثلاثية الأبعاد مختلفة تحتها ، ويصبح المظهر أكثر جمالًا وروعة ، لتصبح واحدة من أجمل أفكار التزيين.

سعر

يعتبر سعر هذه المادة من المزايا وأيضًا من عيوبها ، سعر هذه المادة رخيص جدًا في الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة ، لذلك يستخدمونها كبديل للسيراميك ويقارنون الأسعار. سعر الأرضيات والأرضيات المطلية بهذه المادة

بدائل لأرضيات الايبوكسي

سيكون الرخام والخشب وحتى السيراميك من بين أرخص الأسعار.

لكن الوضع في السعودية مختلف تمامًا ، وسعرها مرتفع جدًا ، وذلك لأن المادة مستوردة بالكامل من الخارج ، وعدد الأشخاص الذين يعملون على هذه المادة في السعودية صغير جدًا ، وهو أيضًا السعر المرتفع في السعودية . أحد الأسباب.

مقارنة بسعر السيراميك أو الرخام أو الخشب ، سيكون أعلى بكثير منها ، ولكن يجب أن يكون بديلاً للسيراميك ، أي يجب أن يكون أقل من سعر السيراميك ، ولكن العكس يحدث ، سعره قد يكون أقرب إلى الرخام أو البورسلين.

يقاوم

تتميز هذه المادة بكونها شديدة المقاومة ، فهي قادرة على مقاومة الزيت والبنزين والعديد من المواد الكيميائية الأخرى ، فضلاً عن كونها مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة. لا تترك حرارة إطارات السيارة أي أثر عند وضعها في الجراج ، وهي مادة مقاومة للرطوبة ، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الطوابق السفلية.

الحياة

تتمتع هذه المادة بعمر طويل مقارنة بالعديد من أنواع الأرضيات الأخرى ، باستثناء الأرضيات الأسمنتية التي تكون أطول ، على الرغم من ضرورة وضع الإيبوكسي على الأرضيات الأسمنتية.

يحمي

تحمي هذه المادة الأرضية التي توضع فوقها خاصة عند استخدامها بشكل صحيح ، ومن مواد خاصة تسمح باستخدامها لفترة طويلة دون التعرض لأي تقشير أو تشقق.

جعلها ثابتة

إذا حدث خطأ ما ، فمن السهل إصلاح المادة ، على عكس الأرضيات الخزفية.

شكل

من أعظم مزايا هذه المادة ثراء وتنوع تصاميمها ، ويمكن استخدام الشفافية من فوق الأرضية الخرسانية ، ويمكن وضع الصور تحتها ، فتصبح الأشكال أكثر جمالاً وروعة ، وتتميز هذه الأشكال عدم وجود أي كسور مثل أرضيات الرخام أو أرضيات السيراميك أو أرضيات أخرى.

ميزات المادة
راتنجات الايبوكسي

خفيفة

تتميز هذه المادة بقدرتها على عكس الضوء مما يزيد من إضاءة المكان باستخدام أقل قدر ممكن من الضوء.

عيوب أرضيات الايبوكسي

تحتوي المادة على عدة عيوب منها:

مؤقت

في حين أن هذه المادة لها عمر طويل ، إلا أن بريقها يتلاشى في فترة زمنية قصيرة.

الانزلاق

في حين أن هذه المادة غير قابلة للانزلاق ، إلا أن هناك بعض أنواع المواد التي يمكن أن تسبب الانزلاق ، خاصةً إذا كان هناك ماء على الأرض.

يحضر

تحضير هذه الأرضيات له جانب سلبي أيضًا ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت ويحتاج إلى وضعه على أرضية خرسانية نظيفة وناعمة تمامًا دون أي غبار أو أي شيء آخر ، وهذا للحصول على أفضل النتائج.

زمن

يمكن أن يستغرق الانتهاء من عمل أرضية الإيبوكسي وقتًا طويلاً حيث تتكون من عدة طبقات وتمر بمراحل عديدة.

حساسية

هذه الأرضية حساسة للغاية ويجب أن تكون مصنوعة بدقة من طبقة الأسمنت لتجنب أي تقشير أو تشققات في الأرضية.

مواصفات الايبوكسي :

‏1-مقاومه للرطوبه .

‏2-تمنع تسريب المياه .

‏3-تتحمل درجات الحراره العاليه .

‏4-لمعه الزجاج .

‏5-صلابة الحديد. ‏

6-ضد الكسر ومقاومه للصدمات.

‏7-مانعه للتزحلق. ‏

8-مقاومه والاحتكاك ..

Share:

Author: Hasan Riyati

اترك تعليقاً